Home

إعراب عَذَابُ جَهَنَّمَ

اعراب سورة الزخرف الأية 7

  1. إِنَّ الْمُجْرِمِينَ فِي عَذَابِ جَهَنَّمَ خَالِدُونَ (74) «إِنَّ الْمُجْرِمِينَ» إن واسمها «فِي عَذابِ» متعلقان بالخبر «جَهَنَّمَ» مضاف إليه «خالِدُونَ» خبر إن والجملة مستأنف
  2. وَلِلَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ (6) هذا تتميم لئلا يتوهم أن العذاب أُعد للشياطين خاصة ، والمعنى : ولجميع الذين كفروا بالله عذاب جهنم فالمراد عامة المشركين ولأجل ما في الجملة من زيادة الفائدة غايرت الجملةَ التي قبلها فلذلك عطفت عليها
  3. إعراب الآيات (6- 8): {وَلِلَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ عَذابُ جَهَنَّمَ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ (6) إِذا أُلْقُوا فِيها سَمِعُوا لَها شَهِيقاً وَهِيَ تَفُورُ (7) تَكادُ تَمَيَّزُ مِنَ الْغَيْظِ كُلَّما أُلْقِيَ فِيها فَوْجٌ سَأَلَهُمْ خَزَنَتُها أَلَمْ يَأْتِكُمْ نَذِيرٌ (8.

إعراب القرآن: إِنَّ الْمُجْرِمِينَ فِي عَذَابِ جَهَنَّمَ خَالِدُونَ «إِنَّ الْمُجْرِمِينَ» إن واسمها «فِي عَذابِ» متعلقان بالخبر «جَهَنَّمَ» مضاف إليه «خالِدُونَ» خبر إن والجملة مستأنف إعراب الآيات (6- 8): {وَلِلَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ عَذابُ جَهَنَّمَ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ (6) إِذا أُلْقُوا فِيها سَمِعُوا لَها شَهِيقاً وَهِيَ تَفُورُ (7) تَكادُ تَمَيَّزُ مِنَ الْغَيْظِ كُلَّما أُلْقِيَ فِيها فَوْجٌ سَأَلَهُمْ خَزَنَتُها أَلَمْ يَأْتِكُمْ نَذِيرٌ (8)} تحتوي خزانة الكتب على أمهات كتب العلوم الشرعية بفروعها المختلفة، والتي تعد رافدا مهما للباحثين المختصين وغير المختصين من زوار الموقع، مما يؤدي إلى نشر الوعي الديني لدى المسلمين وتعميق انتمائهم للإسلام وفهم قضاياه.

الملتقى الرئيس للمسائل والبحوث والمناقشات العلمية المتخصصة. لا يوجد إعلان حتى الآن فمعنى { إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَاماً } [الفرقان: 65] أي: لازماً دائماً، ليس مرة واحدة وتنتهي المسألة. ومنه كلمة (الغريم)، وهو الذي يلازم المدين ليأخذ منه دَيْنه. وكلمة { رَبَّنَا ٱصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ } [الفرقان: 65] كأنهم متصورون أن جهنم ستسعى إليهم، وأن بينها. إعراب القرآن | إعراب قوله تعالى : ولقد زينا السماء الدنيا بمصابيح وجعلناها رجوما للشياطين وأعتدنا لهم عذاب السعي الطبعة: الأولى، 1425 هـ. [ترقيم الكتاب موافق للمطبوع، وهو مذيل بالحواشي وضمن خدمة مقارنة التفاسير] إن الذين فتنوا المؤمنين والمؤمنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق (10) إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات لهم جنات تجري من تحتها الأنهار ذلك الفوز الكبير (11) إن بطش ربك.

وللذين كفروا بربهم عذاب جهنم ۖ وبئس المصي

(إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَنَعِيمٍ) إن واسمها وفي جنات خبرها ونعيم عطف على جنات والكلام مستأنف مسوق لزفّ البشرى للمتقين ويجوز أن يكون تتمة المقول للكفّار زيادة في إغاظتهم وإدخال الحسرة إلى قلوبهم (فاكِهِينَ بِما آتاهُمْ رَبُّهُمْ وَوَقاهُمْ رَبُّهُمْ عَذابَ. إعراب الآية رقم (1): {الر كِتابٌ أَنْزَلْناهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُماتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلى صِراطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ (1)}. الإعراب فذوقوا عذاب جهنم, فليس للكافرين من ناصر ينصرهم من عذاب الله. وجاء في تفسير الطبري أن قول الله تبارك وتعالى: {وَهُمْ يَصْطَرِخُونَ فِيهَا} إعراب آية: وهم يصطرخون فيها. وقوله: وَلِلَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ عَذابُ جَهَنَّمَ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ معطوف على ما قبله. أى: هيأنا للشياطين عذاب السعير، وهيأنا- أيضا- للذين كفروا بربهم من الإنس عذاب جهنم، وبئس المصير عذاب جهنم عذاب عذاب [ مفرد ] : 1 - ألم جسدي أو نفسي شديد ، كل ما شق على النفس احتماله ، عكسه نعيم عذاب الضمير / الحب - السفر قطعة من العذاب [ حديث ] . 2 - عقاب ونكال { ولهم عذاب أليم } : مؤلم شديد - { يسومونكم سوء العذاب } . • العذابان : 1 - عذاب القبر وعذاب جهنم . 2 - السفر والبناء

فصل: إعراب الآية رقم (18):نداء الإيما

{مِنْ وَرائِهِ جَهَنَّمُ وَيُسْقى مِنْ ماءٍ صَدِيدٍ (16) يَتَجَرَّعُهُ وَلا يَكادُ يُسِيغُهُ وَيَأْتِيهِ الْمَوْتُ مِنْ كُلِّ مَكانٍ وَما هُوَ بِمَيِّتٍ وَمِنْ وَرائِهِ عَذابٌ غَلِيظٌ (17. كتاب إعراب القرآن الكريم (عَذابٌ) مبتدأ. (أَلِيمٌ) صفة والجملة معطوفة على ما قبلها.. (جَهَنَّمَ) مضاف إليه مجرور وعلامة جره الفتحة نيابة عن الكسرة للعلمية والعجمة اعراب -E3rab سورة الفرقان الأية 65. سورة Sura الفرقان Al-Furqaan. 1 الفاتحة Al-Faatiha. 2 البقرة Al-Baqara. 3 آل عمران Aal-Imran. 4 النساء An-Nisaa. 5 المائدة Al-Maaida. 6 الأنعام Al-An'aam. 7 الأعراف Al-A'raaf إعراب سورة الملك (1) لَهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ * وَلِلَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ * إِذَا أُلْقُوا فِيهَا سَمِعُوا لَهَا شَهِيقًا وَهِيَ تَفُورُ.

إن المجرمين في عذاب جهنم خالدو

إعراب سورة الملك لَهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ * وَلِلَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ * إِذَا أُلْقُوا فِيهَا سَمِعُوا لَهَا شَهِيقًا وَهِيَ تَفُورُ. سورة المرسلات الآية 31 القرآن الكريم Arabic اللغة العربية.تفسير ميسر إعراب القرآن الكريم وبيانه~ تفسير ~ audio reciter سيروا إلى عذاب جهنم الذي كنتم به تكذبون في الدنيا، سيروا، فاستظلوا بدخان جهنم. إعراب الآيات مَنْ يَأْتِيهِ عَذابٌ يُخْزِيهِ وَيَحِلُّ عَلَيْهِ عَذابٌ مُقِيمٌ (40)}. (إلى جهنّم) متعلّق ب (سيق)، (زمرا) حال منصوبة (حتّى) حرف ابتداء (لهم) متعلّق ب (قال)، الهمزة للاستفهام. إعراب سورة المجادلة (1) وَرَسُولِهِ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ أَلِيمٌ * إِنَّ الَّذِينَ يُحَادُّونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ كُبِتُوا كَمَا كُبِتَ {جَهَنَّمُ}.

موقع الدكتور أحمد كلحى: موسوعة إعراب القرآن الكريم : إعراب

فصل: إعراب الآيات (43- 50):نداء الإيما

سورة السجدة الآية 14 القرآن الكريم Arabic اللغة العربية.تفسير ميسر إعراب القرآن الكريم وبيانه~ تفسير ~ audio reciter. العذاب إذا كان له أجل وغاية، كان فيه بعض التنفيس والتخفيف، وأما عذاب جهنم - أعاذنا. سورة الحج الآية 4 القرآن الكريم Arabic اللغة العربية.تفسير ميسر إعراب القرآن الكريم وبيانه~ تفسير ~ audio reciter الشيطان أنه يُضِل كل من اتبعه، ولا يهديه إلى الحق، بل يسوقه إلى عذاب جهنم الموقدة. شرح إعراب سورة التحريم (وَلِلَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ عَذابُ جَهَنَّمَ) رفع بالابتداء ، وحكى هارون عن أسيد أنه قرأ (وَلِلَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ عَذابُ. إعراب القرآن ولا يخفف عنهم من عذاب جهنم، بل هي كلما خبت أو هدأ لهيبها، عادت مرة أخرى إلى شدتها، وازدادت سعيرا. والمراد أنهم باقون في العذاب الأليم بدون موت، أو حياة يستريحون فيها شرح إعراب سورة الزّمر أي عذاب الآخرة. (وَسِيقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلى جَهَنَّمَ زُمَراً حَتَّى إِذا جاؤُها فُتِحَتْ أَبْوابُها وَقالَ لَهُمْ خَزَنَتُها أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ.

النهي عن تعذيب الحيوانات ووسمها في الوجه

إعراب الآية (2): {الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَياةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَهُوَ الْعَزِيزُ {وَلِلَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ عَذابُ جَهَنَّمَ وَبِئْسَ. وقوله: ( وَسِيقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ ) يقول: وحشر الذين كفروا بالله إلى ناره التي أعدّها لهم يوم القيامة جماعات, جماعة جماعة, وحزبا حزبا. كما حدثنا بشر, قال: ثنا يزيد, قال: ثنا سعيد, عن قتادة في قوله.

قال تعالى : وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ ۖ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَامًا (65) إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا ) سورة الفرقان الوجيز في تفسير الكتاب العزيز للواحدي. { لَهُمْ مِنْ جَهَنَّمَ أي الاجابة هي : بداية خاتمة عذاب هلا ; إعراب كلمة (الذي) في قوله تعالى (اقرأ باسم ربك الذي خلق) مكونه من 8 حروف. اهلا بكم زوارنا الكرام في موقعنا الرائد معجم اللغة العربية المعاصرة. عذاب عذاب [ مفرد ] : 1 - ألم جسدي أو نفسي شديد ، كل ما شق على النفس احتماله ، عكسه نعيم عذاب الضمير / الحب - السفر قطعة من العذاب [ حديث ] . 2 - عقاب ونكال { ولهم عذاب أليم. الإعراب : (حم مِنْ وَرائِهِمْ جَهَنَّمُ وَلا يُغْنِي عَنْهُمْ ما كَسَبُوا شَيْئاً وَلا مَا اتَّخَذُوا مِنْ ويل مبتدأ وهي كلمة عذاب ولذلك ساغ الابتداء بها ولكل أفّاك خبره وأثيم نعت.

ما هو إعراب كلمة (جهنم)؟ - ملتقى أهل التفسي

آيات قرآنية عن عذاب القبر. وهناك العديد من الايات القرانية التي تتحدث عن عذاب القبر وعذاب يوم القيامة حتى يتعظ الإنسان ويرجع عن السيئات وعن أي فعل خطأ مقبل عليه، حتى يموت والله سبحانه وتعالى. يقول الله تعالى في كتابه الكريم في سورة العنكبوت في الآية الرابع والخمسون: يستعجلونك بالعذاب وان جهنم لمحيطة بالكافرين ، وتعتبر سورة العنكبوت من السور المكية، ويقال أن هذه الأية نزلت في عبد الله بن أبي أمية وبعض.

وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ

12 دليلًا من القرآن على إثبات عذاب القبر ونعيمه يجب الإيمان بما يكون بعد الموتِ مما جاء به الوحيُ من عذاب القبر ونعيمه. وقد وردَتْ بذلك أدلةٌ كثيرة في القرآن الكريم والسُّنة النبوية، وزعم بعضُ أهل البدع أن ذلك غير مذكور. ما هو زمهرير جهنم ؟ اهلا بكم اعزائي زوار موقع ليلاس نيوز نقدم لكم الاجابة علي جميع اسئلتكم التعليمية لجميع المراحل وجميع المجالات , يعتبر موقع المكتبة التعليمي احد اهم المواقع العربية الدي يهتم في المحتوي العربي. عذاب القبر في القرآن الكريم ونعيمه نحدثكم عنه في موقع الموسوعة، كما سنعرض رأى الإمام الشعراوي في القضية، فقد انزل الله علينا القرآن الكريم لنتدبر أمورنا ونفكر في أمور دنيانا وأمور اخرتنا، ولهذا فقد جاء ذكر العذاب بعد.

إعراب قوله تعالى: ولقد زينا السماء الدنيا بمصابيح وجعلناها

تفسير آية الكرسي

إعراب القرآن للدعا

عَذَابَ الْخُلْدِ كان له أجَلٌ وغايةٌ، كان فيه بعضُ التَّنفيسِ والتَّخفيفِ، وأمَّا عذابُ جَهنَّمَ -أعاذنا اللهُ منه- فليس فيه رَوحُ راحةٍ، ولا انقِطاعَ يُنظر: ((إعراب القرآن وبيانه. ص18 - الكتاب الفريد في إعراب القرآن المجيد - إعراب سورة الطور - المكتبة الشاملة (١٢) يَوْمَ يُدَعُّونَ إِلَى نَارِ جَهَنَّمَ دَعًّا (١٣) {إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ لَوَاقِعٌ}. وقوله:. إن الذين اكتسبوا الذنوب بكفرهم، في عذاب جهنم ماكثون، لا يخفف عنهم، وهم فيه آيسون من رحمة الله، وما ظلمْنا هؤلاء المجرمين بالعذاب، ولكن كانوا هم الظالمين أنفسهم بشركهم وجحودهم أن الله هو الإله الحق وحده لا شريك له. (ويمكنك إعراب «من» تمييزا والجملة بعده صفة ، وفاعل نعم ضمير مستتر وجوبا تقديره هو ، على التفصيل السابق.) (وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذابَ جَهَنَّمَ ، إِنَّ عَذابَها. ما هي الجمل التي لها محل لها من الإعراب؟ . الجملة التي تقع في محل رفع الخبر . الجملة التي تقع في محل الصفة . الجملة التي تقع في محل نصب الحال . الجمل

وَلِلَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ عذاب جَهَنَّمَ إعراب

إعراب القرآن للنحاس. الم (1) تَنْزِيلُ الْكِتَابِ لَا رَيْبَ فِيهِ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ لِتُنْذِرَ قَوْمًا مَا أَتَاهُمْ مِنْ نَذِيرٍ مِنْ قَبْلِكَ. إعراب إِنَّهُ كان عذاب يَوْمٍ عَظِيمٍ. إعراب القرآن: فَكَذَّبُوهُ فَأَخَذَهُمْ عَذَابُ يَوْمِ الظُّلَّةِ ۚ إِنَّهُ كَانَ عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ فكذبوه فأخذهم عذاب يوم الظلة ۚ إنه كان عذاب يوم عظ { وأعتدنا لهم عذاب السعير} أي أعتدنا للشياطين أشد الحريق؛ يقال : سعرت النار فهي مسعورة وسعير؛ مثل مقتولة وقتيل. { وللذين كفروا بربهم عذاب جهنم وبئس المصير}

إعراب سورة البروج - محمود قحطا

إعراب سور القرآن الكريم . فإني نذير لكم بين يدي عذاب شديد. هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ مِنْ وَرَائِهِمْ جَهَنَّمُ وَلَا يُغْنِي عَنْهُمْ مَا كَسَبُوا شَيْئًا وَلَا مَا. وأما إجماع المسلمين فلأن جميع المسلمين يقول ‏:‏ون في صلاتهم ‏:‏ ‏(‏أعوذ بالله من عذاب جهنم ، ومن عذاب القبر‏)‏ حتى العامة الذين ليسوا من أهل الإجماع ولا من العلماء‏ ﴿وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنَ الْأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ ۖ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ ۖ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لَا تَعْلَمُهُمْ ۖ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ ۚ سَنُعَذِّبُهُمْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَىٰ. ﴿وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ﴾ [الفرقان:65] جهنم اسم من أسماء النار، ولها أسماء كثيرة، أعاذني الله وإياكم ووالدينا ومشايخنا منها إنه على كل شيء قدير.

سورة الفرقان الآية 65 - Quran

يَقُولُ: «اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ جَهَنَّمَ. وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ. وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ وللذين كفروا بربهم عذاب جهنم وبئس المصير. قل إني لن يجيرني من الله أحدٌ ولن أجد من دونه ملتحدا. يقول الإنسان يومئذ أين المفر، كلا لا وزر، إلى ربك يومئذ المستقر عذاب القبر وعذاب جهنم. علي بن محمد الضبعان 27 شوال 1428 ( 08-11-2007 ) 3.5k 4 دقائق. التصنيف. كتاب : إثبات عذاب القبر. المؤلف : أحمد بن الحسين البيهقي. باب ما جاء في كتاب الله عز و جل و سنة رسوله من بشارة المؤمنين بالتثبيت عن سؤال الملكين. قال الله عز و جل يثبت الله الذين آمنوا بالقول.

الحضارة الإسلامية (إعجاز آية)

عذاب القبر وعذاب جهنم - علي أحمد الزهراني. بسم الله الرحمن الرحيم . السؤال: هل يكون عذاب القبر وعذاب جهنم حتى وإن تبنا عن المعاصي أم لا يوجد مفر من ذلك الطعن في أحاديث عذاب القبر ونعيمه (*). مضمون الشبهة: يطعن منكرو السنة في صحة أحاديث عذاب القبر، ويقولون: إنها خرافة لم تظهر إلا في نهاية القرن الثاني الهجري في حديثين عند مالك، ثم ظهرت واضحة عند البخاري ومسلم في القرن. إن الذين يخافون ربهم، فيعبدونه، ولا يعصونه وهم غائبون عن أعين الناس، ويخشون العذاب في الآخرة قبل معاينته، لهم عفو من الله عن ذنوبهم، وثواب عظيم وهو الجنة. 562. ﭑﭒﭓﭔﭕﭖﭗﭘﭙﭚ ﰌ . وأخفوا قولكم.

سورة التوبة(1_129) 1 - { بَرَاءَةٌ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ } براءة من الله: خبر لمبتدأ محذوف أي: هذه براءة، والجار متعلق بنعت لـبراءة ، والجار.. مَتَاعٌ قَلِيلٌ في القرآن. 117 - لهم (متاع قليل) في الدنيا (ولهم) في الآخرة (عذاب أليم) مؤلم الإسلامية على موقع الفيس بوك تطبيق إذاعات القرآن الكريم تم تطوير الموقع العديد من المرات وإنشاء المصحف الإلكتروني (المصحف اعراب سورة مريم. كاملة. موضوع: اعراب سورة مريم. كاملة الأحد مايو 01, 2011 6:52 pm. و {ذكر} خبر مبتدأ محذوف أي هذا المتلو من هذا القرآن {ذكر}. وقيل {ذكر} خبر لقوله {كهيعص} وهو مبتدأ ذكره الفرّاء. قيل: وفيه.

عذاب القبر في الإسلام هو العذاب الذي يسلطه الله على الكافرين والعصاة في قبورهم بعد وفاتهم إلى يوم القيامة، وهو ما يسمى بعذاب البرزخ وهو بين الحياة الدنيا والحياة الآخرة. وقد ذكر في الأحاديث، وقيل أنه ذكر في القرآ سورة الملك - سورة 67 - عدد آياتها 30. تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ. الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلا.

أما آية سورة التوبة فهي سياق الحديث عن الأعراب المنافقين في المدينة، وما يلحقهم من عذاب في الدنيا، ولم تشر إلى عذاب قبر، وتحدثت بعد ذلك عن العذاب يوم القيامة، يقول تعالى: وَالسَّابِقُونَ. الأدلة على إثبات عذاب القبر من القرآن. 1 ) قول الله تعالى {وَحَاقَ بِآلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ. <p>تفسير: (وممن حولكم من الأعراب منافقون ومن أهل المدينة مردوا على النفاق) ♦ الآية: ﴿ وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنَ الْأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لَا تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ. اعراب انما المؤمنون اخوة، ما اجمل اللغة العربية لغة القران الكريم فيجب على جميع الاشخاص ان يتعلموا قواعد اللغة العربية ليستطيعوا ان يقرؤا القران الكريم بدون اخطاء، كل اية ف موقع هدى القرآن الإلكتروني. • الآيات 36-37. - عدد القراءات: 965 - نشر في: 25--2007م. الآيات 36-37. إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْ أَنَّ لَهُم مَّا فِي الأَرْضِ جَمِيعًا وَمِثْلَهُ مَعَهُ لِيَفْتَدُواْ.